السبت، 31 يناير 2015

ما هى الأبواب المعدنية العازلة للصوت ؟

تصمم الأبواب العازلة للصوت لمنع قدر محدد من الصوت من المرور عبر الباب. وقد كانت شائعة الاستخدام في البيئات الصاخبة مثل المصانع واستوديوهات الموسيقى لعدة عقود. لكنها يزداد استخدامها باطراد في مباني المكاتب أيضا. لانطوائها على بعض الفوائد ، حيث ان مكان العمل الأكثر هدوءا أعلى إنتاجية ، و أقل أجازات مرضية ، والموظفين أكثر تركيزا .

يحدد تحكم الباب فى انتقال الصوت (STC) تصنيف الباب من حيث مدى الصوت الممكن منعه من المرور عبر الباب. وارتفاع تصنيف (STC) ، يدل أن الباب أكثر مقاومة الصوت.


STC
ماذا يمكن سماعه           
25
الكلام بصوت عادي يمكن أن يفهم بسهولة وبوضوح من خلال الجدار
30
الكلام بصوت عال يمكن فهمه جيدا إلى حد ما، الكلام العادي مسموع ولكن غيرمفهوم
35
الكلام بصوت عال مسموع ولكن ليس واضحا
40
بداية ظهور " الخصوصية "
42
الكلام بصوت عال مسموع كما الهمس
45
الكلام بصوت عال غيرمسموع . ولا ازعاج لـ 90 ٪ من السكان
50
الأصوات العالية جدا مثل الآلات الموسيقية أو ستيريو يمكن سماعها بصوت ضعيف . ولا ازعاج لـ 99 ٪ من السكان .
60+
عازل أفضل للصوت. معظم الأصوات غير مسموعه

تعتبر الأبواب مصدر ضجيج عندما يتعلق الأمر بعزل للصوت. وإلى جانب عزل الباب للصوت هناك مشكلة تسرب الصوت ( بشكل كبير ) من خلال الفجوة الكبيرة تحت الباب و الفجوات الصغيرة (الخلوص) على طول الجانبين ومن أعلى ، وللتغلب على هذه المشكلة تتوفر مجموعة متنوعة من الجوانات بشكل شرائط مطاطية و حشوات ، وكذلك أعتاب بشكل السرج تحت الباب وهى تضيف المزيد من التحكم في الصوت من اجل إعطاء الباب طابع المهنية السليمة ويحتفظ بتصنيف STC الصحيح .

الباب الصوتي في الأساس ، (بالإضافة إلى أنه بداهة وسيلة دخول / خروج) يعمل كحاجز للصوت لتقليل مستويات الضوضاء الداخلة والخارجة الى البيئة أو مساحة العمل. وهناك عامل آخر مهم حقا أنه يجب النظر فيه دائما - الحريق! وبصرف النظر عن أي متطلبات تشريعية ، ينبغي دائما أن تؤخذ أي فرصة تطرح نفسها ، لمنع انتشار الحريق على محمل الجد.
لذلك مجردا وبعيدا عن التعقيد ، لدينا عاملين أساسيين اثنين نحتاج إلى وضعهما على رأس القائمة عند تحديد الباب العازل للصوت هما :
  • الحد المستهدف من الضوضاء .
  • استخدامه بوصفه باب مقاوم للحريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق