الاثنين، 27 أكتوبر 2014

ماهى انواع الابواب الشائعة الاستخدام ؟

الأبواب الخشبية تعد من أكثر الأبواب استعمالاً في صنع الأبواب الداخلية والخارجية ، ومنها أبواب حشو ، أبواب تجليد ، أبواب شمسية (شيش بلكونات المنازل) ، أبواب سمر ، أبواب سبرس ، أبواب سؤاس .

الأبواب المعدنية الجوفاء ، ومنها الأبواب العازلة للصوت والأبواب المقاومة للحريق والأبواب الخارجية المصفحة المقاومة للرصاص) . 

الأبواب الألمنيوم وتمتاز بخفة الوزن والمتانة ومقاومة الصدأ وسهولة التشكيل وانه معدن يمكن اعادة استخدامة اكثر من مرة ولذا هو اختيار مثالى فى العمارة الخضراء . والواجهات الزجاجية الخارجية والداخلية التى تحتوى الأبواب المصنوعة من الألمنيوم و الزجاج اصبحت تستخدم فى كثير من الأحيان في المباني التجارية .

ويشيع استخدام الأبواب و الحلوق المعدنية الجوفاء في العديد من المباني التجارية والصناعية (ربما لأن اداء الصلب أفضل من الخشب) ، ويوجد عدد من الخيارات المتاحة بين الأبواب المعدنية فى السوق المحلى . في السنوات الأخيرة ، استخدمت الحلوق المعدنية مع الأبواب الخشبية مسبقة التشطيب في كثير من المباني . والحلوق المعدنية أكثر متانة وتلائم التركيب فى فتحات القواطيع الجبسية . والأبواب الخشبية مسبقة التشطيب جذابة واقتصادية. ويشيع ايضا استخدام الحلوق الخشبية مع تركيب بر حول الحلق . والحلوق الخشبية تركب عادة فى الموقع ثم يليها  تركيب الضلفة ، باستثتاء الأبواب المثبتة فى الحلوق بمفصلات غير قابلة للفك .

الأبواب الستانلس ستيل من الخامات المبتكرة المستخدمة في صناعة الأبواب الخارجية معدن الستانليس ستيل ، ويتميز بمقاومته للصدأ ، ومظهره الجميل الأنيق ، ومقاومته للعوامل الجوية المختلفة .وتوجد منها أبواب يمتزج فيه الزجاج بالستانليس ستيل ؛ ليمنحه مظهرًا أنيقًا ومبتكرًا .

الأبواب الحديدية المشغولة تسخدم لمداخل المنازل ، طالما كان الفيرفورجيه مفضلا ، أو كانت الاسوارالخارجية تحتوي على بعض العناصر المصنوعة منه  .يتميز الباب الحديدي بتنوع زخارفه ، وتعدد ديكوراته ، فمنه ما يحتوي على نوافذ زجاجية صغيرة وأنيقة ، ومنه ما يحتوي على أطر مذهبة ، ويجب مراعاة التصميم المعماري للبيت ، عند اختيار الباب الخارجي ؛ لكي يبدو التناسق واضحًا بينهما .

الأبواب الزجاجية : تعتبر الأبواب المصنوعة من الزجاج من أجمل أنواع الأبواب التي تعطي المنازل والمبانى المختلفة أشكالا غاية في الاناقة ، ومنها الابواب الزجاجية الشفافة والمرسومة والمصنفرة والملونة وغيرها .

الابواب المصنوعة من الفنيل (U.P.V.C)  وتتميز بسهولة التشكيل وبقدرتها الفائقة علي عزل الحرارة ( سواء البرودة الشديدة أو الحرارة العالية ) ، الإحكام المطلق من حيث منع تسرب الأتربة والهواء والماء ومقاومة الحريق وغير مساعدة على الإشتعال والى نسب مضاعفة من عزل الصوت والحرارة بالمقارنة بالمواد الأخرى المستخدمة مما أسهم في تحقيق انتشار أوسع له في كافة دول العالم الباردة والحارة . وقد أصبحت هي الحل الأنسب لسكان المناطق الساحلية وذلك لعدم تأثر المادة بالأملاح المحملة ببخار الماء مما أتاح لهم استخدام ابواب تحميهم من التغيرات الجوية الشديدة وفي نفس الوقت ذات عمر افتراضي طويل .

اما أنواع الأبواب الشائعة الاىستخدام حسب حركة الفتح :الباب المفصلى ، الباب المروحة ، الباب المنزلق ، الباب المنطبق ، الباب الدوار ، الباب الحصيرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق