الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

ماهى انواع الشبابيك الشائعة الاستخدام ؟

ما تزال الشبابيك الخشبية تستخدم في كثير من المباني السكنية و فى بعض المباني التجارية . الشبابيك الخشبية ذات الضلف الزجية والضلف الشمسية (الشيش) نراها في العديد من التطبيقات ، وتصنع فى ورش النجارة الفردية بحسب الطلب او فى المصانع التي تطرح منتجاتها فى منافذ البيع بشكل نمطى كاملة التشطيب .

أصبحت الشبابيك الألمنيوم المصنعة من حلوق واطر من الألمنيوم والواح الزجاج تنال شعبية متزايدة بسبب فعاليتها من حيث التكلفة . وهى تحظى بشعبية في بعض المناطق وبعض الاستخدامات ربما تركب جنبا الى جنب مع الشبابيك الخشبية فى المبنى الواحد . بينما أنا كنت لا أعتقد فيما مضى ان تركيب الشبابيك الألمنيوم مسبقة الصنع قد ينتشر بصورة كبيرة فى المبانى السكنية .

الشبابيك الفينيل تنال اصوات مؤيدة كثيرة بسبب مميزاتها التى تتفرد بها من حيث بسهولة التشكيل والقدرة الفائقة علي عزل الحرارة ( سواء البرودة الشديدة أو الحرارة العالية ) ، وعزل الصوت ، والإحكام المطلق من حيث منع تسرب الأتربة والهواء والماء ومقاومة الحريق وغير مساعدة على الإشتعال ، ولعدم تأثرها بالأملاح المحملة ببخار الماء ، فتقى من التغيرات الجوية الشديدة وفي نفس الوقت ذات عمر افتراضي طويل .


اما أنواع الشبابيك الشائعة الاىستخدام حسب حركة الفتح : الشباك المفصلى ، الشباك المنزلق افقيا أو راسيا ، الشباك المحورى الذى يتحرك على محور راسى أو افقى ، الشباك القلاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق