الأحد، 2 نوفمبر 2014

ماهى النجارة ؟

النجار هو احد الحرفيين الضروريين والأكثر استخداما من جميع حرف المبانى بسبب معرفتهم المتخصصة ومهارتهم فى الاعمال الخشبية . وفيما يلى ما تحتاج إلى معرفته عن النجارة. 
تعربف النجارة: النجارة يمكن تعريفها بأنها فن تشغيل الأخشاب لبناء وصيانة المباني، والأثاث، وغيرها من الأشياء. 
انواع النجارة: بينما يستخدم مصطلح نجار للإشارة إلى أي شخص يعمل بالخشب، ، هناك فى الواقع أنواع مختلفة من النجارة. وهناك نوعان رئيسيان من النجارة وهما :  
  • النجارة الخام - وهى كل أعمال النجارة التي لا تتطلب التشطيب الأنيق كما لانها ستختفى داخل الحوائط أو غيرها من العناصر . الهياكل الخشبية هي اكثر انواع النجارة الخام شيوعا ، والنجارون ماهرون جدا في سرعة إقامة مكونات الهيكل الخشبي للمبنى، مثل القوائم ، الكمرات ، والعوارض الخشبية . نجاروا الخشب الخام يعملوا عادة في تشييد الهياكل الخشبية وفي تغطية المباني بأسطح خشبية ، أفقية أو مائلة ترتكز علي جمالونات خشبية .
  • النجارة الدقيقة - أعمال النجارة الدقيقة تشمل جميع أعمال النجارة التي من شأنها أن تكون ظاهرة بعد اكتمال المبنى، وعلى هذا الاساس ، على النجارين تشطيب العمل على مستوى عال من الدقة. النجارة الدقيقة تشمل تركيب الأرضيات الخشبية الأفقية بمختلف أنواعها ، سلالم المبنى، والشبابيك والأبواب والبرجولات أو غيرها من المنشآت ، وتثبيت الحليات والبرور ، وهلم جرا .
ومع ذلك، يمكنك أن تجد ان هناك أيضا أنواع أخرى من النجارة وهذه تشمل: 

  • النجارة المسلحة - وهذا النوع من النجارة يركز على إقامة وتفكيك الشدات والقوالب المطلوبة لصب الخرسانة. والقوالب هى "العبوات" التى تحتفظ بالخرسانة في المكان المطلوب حتى تتصلب .
  • دواليب المطابخ والحمامات - وهذا هو فرع متخصص في النجارة التي تركز على حرفة تصنيع دواليب المطابخ والحمامات والمغاسل والمكاتب والأثاث .
  • الحليات الخشبية - نجار الحلايا هو واحد متخصص في تركيب الديكورات و الحلايا في غرفة مثل الاطارات ، والواح الوزرات ، والأفاريز، والكرانيش ، والعتبات، وحليات الزينة وهكذا دواليك.
  • النجارة الخضراء - النجار الأخضر هو النجار الماهر والمدرب مثل النجار العادى ولكن لديه اهتمام ومهارة معينة في استخدام الأساليب والمواد المستدامة بيئيا في مشاريعه.
  • نجارة المشاهد (خلفيات الصور) - هؤلاء النجارون المتخصصون في تشييد وتفكيك المشاهد والمجموعات التي يتم استخدامها في الأفلام، والتلفزيون، والمسرحيات.
  • نجارة السفن - نجار السفن هو واحد متخصص في تقنيات بناء السفن وصيانتها وإصلاحها. هناك حاجة إليهم لبناء السفن من الصلب وكذلك السفن الخشبية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق